معلومات تهمك عن استخدام مكيف السيارة بشكل خاطئ قد يسبب السرطان ؟

ينصح استشاري السلامة والصحة المهنية – باتباع تعليمات كتالوج السيارة لاستخدام التكييف والذي ينص على انه يجب إنزال نوافذ السيارة حتى يخرج الهواء الفاسد المعبأ الى الخارج وذلك قبل تشغيل المكيف. 

معلومات

حيث ان مكونات السيارة الداخلية مثل (لوحة القيادة والمقاعد) تتكون معظمها من الجلد والبلاستيك بالإضافة لأبخرة البنزين المنبعثة والمعبئة داخل السيارة والتي تسبب تجميعها التسمم وبالتعرض لها باستمرار تسبب السرطان.

و ايضاً درجة الحرارة المرتفعة لها دور كبير في زيادة تركيز تلك المواد في الجو حيث تؤدي الى رفع نسبة ابخره البنزين المتراكمة بالهواء وكذلك تزيد من روائح البلاستيك والجلد، فإن منسوب انبعاث البنزين المسموح به (صحيا) 50 ملجم/القدم المربع.


السيارة التي يتم إيقافها في الظل مغلقة النوافذ تحوي 400 – 800 ملجم /القدم المربع من انبعاث البنزين أي 8 أضعاف المنسوب المسموح به.

والسيارة التي تقف في الشمس في درجة حرارة أعلى من 15 درجة مئوية يذهب انبعاث البنزين إلى 2000 – 4000 ملجم/ القدم المربع أي 40 ضعف المنسوب المسموح به. تخيل !! ..

و ينصح بالتالي:
* فتح نوافذ السيارة وترك السيارة بعض الوقت لكي يخرج الهواء الفاسد المعبأ بداخلها ويدخل بدلا منه هواء جديد ونظيف ومن ثم يمكنك تشغيل مكيف الهواء بشكل آمن على صحتك..

ليست هناك تعليقات