شركات توزيع الكهرباء: قطع التيار عن مناطق متفرقة بالجمهورية من 7 إلى 10 مساءً لتخفيف الأحمال



في تقرير عن المركز القومى للكهرباء، أن شركات توزيع الكهرباء اضطرت ظهر، اليوم الخميس، إلى تخفيف الأحمال بقطع التيار عن مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية بسبب العجز بين انتاج واستهلاك الطاقة بنحو 500 ميجا وات حاليًا 
 
ومن المتوقع أن يرتفع العجز إلى حوالى 2500 ميجا وات خلال ساعات الذروة المسائية اليوم الخميس من الساعة السابعة وحتى العاشرة.

وقالت مصادر بشركات إنتاج الكهرباء إن العجز يرجع إلى موجة الحر التى تشهدها البلاد اليوم إلى جانب نقص الوقود المورد إلى محطات إنتاج الكهرباء وانخفاض ضغوط الغاز.

ناشدت وزارة الكهرباء - ان علي المواطنين العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، مما أدى إلى زيادة معدلات الاستهلاك عن المعدلات المتوقعة، وذلك حتى لا يضطر مركز التحكم إلى اللجوء لتخفيف الأحمال للحفاظ على سلامة الشبكة الكهربائية.

فيما أشار البيان إلى أن الترشيد هو الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية مما يحد من إهدارها دون المساس براحة مستخدميها وإنتاجيتهم أو المساس بكفاءة الأجهزة والمعدات المستخدمة من خلال عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية، وتحديد الإضاءة كلما أمكن ذلك، وضبط أجهزة التكييف عند درجة حرارة 25 درجة مئوية مع عدم استخدامها إلا عند الضرورة، مؤكدًا أن قطاع الكهرباء قصارى جهده بالتنسيق مع وزارة البترول لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة للمواطنين.

ليست هناك تعليقات